• Ads

    404
    نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

    الثلاثاء، 5 مارس 2019

    أسئلة المقابلة الشخصية
    أسئلة المقابلة الشخصية
    ad3
    أسئلة المقابلة الشخصية 

    يواجه العديد من الاشخاص الذين يرغبون في التقدم إلي وظيفة بعض المشاكل المتعلقة بكيفية ادارة الحوار مع صاحب العمل، حيث تمثل أسئلة المقابلة الشخصية عائقا كبيراً أمام المتقدمين للوظائف ،وتجعلهم يشعرون بحالة غير جيدة نتيجة وجود مشاعر خوف زائدة عن الحد المطلوب، وفي هذا المقال سوف نحاول أن نستعرض بعض الأسئلة التي يتعرض لها الاشخاص المقدمون علي وظائف الشركات.
    قد يهمك أيضا : مهارات المقابلة الشخصية

    (حدثنا عن نفسك قليلا)
     تعتبر هذه الجملة من أوائل الجمل والعبارات المتداولة أثناء اجراء المقابلات الشخصية،وتعتبر بمثابة بداية لحوار ممتد بين طرفي المقابلة، حيث يحاول مدير الشركة أو صاحب العمل التعرف علي سمات الشخص المتقدم من خلال طرح هذا السؤال التمهيدي،وينبغي علي الشخص المتقدم أن يعد ملفا تعريفيا خاصا به أو سيرة ذاتية عن نفسه من أجل أن يكون جاهزا ومستعدا للاجابة عن هذا السؤال الذي يفتتح به الحديث.

    ( ما الذي دفعك الي التقدم الي تلك الوظيفة )
    غالبا ما يتم طرح هذا السؤال من أصحاب العمل من أجل التعرف علي الدوافع والرغبات التي أدت الي رغبة الشخص الي امتلاك وظيفة في الشركة، وعند الاجابة عن هذا السؤال ينبغي أن يكون المتقدم للوظيفة حريصا في اجابته وعليه أن يكشف عن الجانب الايجابي في شخصيته من خلال ابراز طموحاته وآماله التي يسعي الي تحقيقها من خلال العمل في تلك الشركة.

    (ما الدوافع وراء مغادرتك لوظيفتك السابقة)
    يعتبر هذا السؤال صعب وينبغي التحلي بالذكاء عند الاجابة، فلا ينبغي أن يقوم المتقدم للوظيفة في تقديم النقد لمديره السابق ؛لأن هذا التصرف يجعل مدير العمل مستاء منك علي الناحية الشخصية، بل ينبغي أن تكون أمينا وصادقا في كل اجاباتك فهذا يعكس قوة شخصيتك ويعزز من مكانتك في الحوار أثناء المقابلة الشخصية.

    (ما نقاط القوة التي تمتلكها)
    عند الاجابة عن هذا السؤال ينبغي أن تكون واقعيا في كلامك ولا ينبغي أن تتصنع في حديثك مما قد يسبب لك التوتر في المقابلة الشخصية ، بل يجب عليك أن تبرز مهاراتك الشخصية بشكل منطقي ومعقول وتدعم ذلك بالمواقف المختلفة.


    وبذلك نكون قد عرضنا بعضا من أهم الأسئلة الشائعة عند اجراء المقابلة الشخصية، ونأمل أن تكون الأسئلة قد قامت بتغطية العديد من التساؤلات التي تدور في أذهان الكثير.
      

    ads3

    شاركنا برأيك !

    شاركنا برأيك !

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لـ azhar technical
    تصميم وتكويد : عالم المدون