Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

10 أساطير الأكثر شيوعاً عن التعليم عن بعد

10 أساطير الأكثر شيوعا عن التعليم عن بعد

10 أساطير عن التعلم عن بعد

رقم 1: جودة التعليم ستكون أقل

بالعكس تماماً حيث تعتمد جودة التعليم فى المقام الأول على الجامعة أو الكلية أو المؤسسة التعليمية ومع تنامى شعبية التعليم عن بعد إزداد عدد المؤسسات التعليمية التى تقدمه وهو ما يسبب التنافس لتقديم جودة تعليمية أفصل ويعطى السماحية لإختيار المحتوى التعليم الأفضل من حيث الجودة .

رقم 2: لن يتم تقدير شهادة التعليم عن بعد

فى السابق لم يكن يتم الإعتراف بشهادات التعليم عن بعد لكن الآن أصبح الإهتمام الأول للشركات وأصحاب الأعمال هو المعرفة والمهارات والخبره الحقيقية أياً كان مصدرها ومع ذلك أصبحت شهادات التعلم عن بعد ذات قيمة كمان أنها تصدر الآن بإعتماد رسمى وكود دولى خاص بكل شهادة .

رقم 3: عدم الاتصال مع طلاب آخرين

يبدوا للجميع أن التعلم عن بعد بعنى الإنطواء والتعلم فى عزلة لكن هذا غير صحيح بالمره حيث يتواصل طلاب التعليم عن بعد عبر الإنترنت ويقومون بإنشاء المجموعات فى الشبكات الإجتماعية ويكونوا دائماً على تواصل مع بعضهم البعض .

رقم 4: يمكنك أن تتعلم متى شئت

فى الواقع هناك دورات على الإنترنت على سبيل المثال فى أكاديمية خان مبنية على مبدأ الندوات عبر الإنترنت يسجل فيها الطالب فى وقت معين ويؤدى مهام عملية حيث لايختلف النظام كثيرا عن الجامعات فى النظام التقليدى فينقسم البرنامج أو الدورة أيضضا إلى فصول دراسية وفى النهاية من الضرورى إجتياز الإختبار ومن الضرورى أيضا حضور جميع المحاضرات على الإنترنت والقيام بالواجبات فى الوقت المحدد.

رقم 5: لا أحد يقوم بالغش

يظن البعض أنه من السهل أثناء إجراء إختبار على الإنترنت يمكنك البحث عن المعلومات فى نفس الوقت لتقوم بالغش لحل الإختبار كل هذا غير صحيح حيث يتم فحص الإجابات بعناية من أجل التحقق من الإحتيال وقد لايتم إحتساب بعض الإجابات بسبب ذلك كما أن وقت الرد على كل سؤال محدود حيث لايسمح لك بذلك .

رقم 6: من الصعب الحصول على رد من المعلمين

المنطقى أكثر أنه من الصعب "إصطياد" المعلم فى الواقع حيث عدم التفرغ بعد وقت المحاضرة أما فى نظام التعليم عن بعد المعلمون دائما على تواصل ويمكنك مراسلتهم عن طريق البريد الإلكترونى أو الشبكات الإجتماعية كما أنه من الممكن مناقشة أى شئ فى المجموعة التدريبية .

الأسطورة رقم 7: التعلم عن بعد هو إنطواء

للوهلة الأولى يتشابه التعليم عن بعد مع التعلم التقليدى : فى انه ليس من الضروري حضور الفصول الدراسية. ومع ذلك ، في الواقع هناك اختلافات أكثر من أوجه التشابه. الطلاب غير المتفرغين معظم الوقت لا يظهرون في الجامعة ويدرسون بمفردهم ، بشكل مستقل: فقط في بعض الأحيان يكون لديهم فصول دراسية واختبارات وامتحانات بدوام كامل داخل جدران المدرسة. أما أولئك الذين يدرسون عن بعد ، يجب عليهم حضور الفصول الدراسية مع الجميع ، والمشاركة في المناقشات ، فقط في وضع الاتصال بالإنترنت. وفي بعض الجامعات ، تحتاج إلى الانتقال إلى الامتحانات النهائية وحضور الدبلومات ، وأحياناً تجري هذه المرحلة عن بعد.

رقم 8: يجب أن تكون عبقريًا في الكمبيوتر


التعليم عن بعد موجود بالكامل على الإنترنت ، وبسبب هذا ، هناك شعور بأنك تحتاج إلى أن تكون أحد خبراء الإنترنت وتستخدم مجموعة من التطبيقات. في الواقع كل ما تحتاج هو أن تكون قادرة على استخدام المتصفح ، والبريد الإلكتروني ومحررات النص. أحياناً تحتاج إلى حساب على شبكات التواصل الاجتماعي .

رقم 9: التعليم عن بعد مكلف للغاية

من أجل الدراسة عن بعد ، تحتاج إلى كمبيوتر حديث ، إنترنت عالي السرعة ، وربما بعض البرامج الخاصة ، اعتماداً على الاتجاه. وهذا بالطبع يتطلب بعد التكلفة، ولكن حتى مع الشكل التقليدي للتعليم ، يصعب القيام به بدون كل هذه الأشياء. كما ان التعليم عن بعد سيوفر لك تكلفة الوجبات والسكن والمواصلات ...

رقم 10: لا يوجد ممارسة


العيب الرئيسي للتعليم عن بعد هو الافتقار إلى التدريب العملي . ومع ذلك ، فإن التقنيات الحديثة تجعل من الممكن استخدام المحاكيات الافتراضية ، وأجهزة المحاكاة ، ومحاكاة المواقف الحقيقية إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، توفر بعض البرامج التدريب في الجامعة وفروعها.
قد يهمك أيضا " أهم المصادر التى تساعدك فى التعليم عن بعد pdf"

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "10 أساطير الأكثر شيوعاً عن التعليم عن بعد"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات